in

بعد تصفية قاسم سليماني.. حمد بن جاسم يكشف سر زيارة أمير قطر إلى إيران

بعد تصفية قاسم سليماني.. حمد بن جاسم يكشف سر زيارة أمير قطر إلى إيران

كشف رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم، سر زيارة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى إيران بعد حادثة تصفية قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وقال “بن جاسم” في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى طهران، هي زيارة مهمة في توقيتها وفي دلالاتها”.

وأضاف: أن الزيارة “تؤكد ثوابت السياسة القطرية المبنية على حسن الجوار والحوار البناء خاصة في الظروف الحالية التي تتطلب بناء الجسور للتوصل لحوار سياسي يهدف إلى تهدئة الأوضاع في المنطقة”.

وكان أمير قطر وصل إلى إيران، في زيارة هي الأولى له منذ توليه السلطة ببلاده في 2013، حيث التقى الرئيس الإيراني حسن روحاني، ومرشد إيران علي خامنئي، وأجرى معهما مباحثات حول تطورات المنطقة.

ووصف أمير قطر، خلال استقباله من جانب “خامنئي” بأن الظروف التي تعيشها المنطقة بـ”الصعبة”، مؤكدًا أن بلاده تؤيد “تعزيز التعاون الإقليمي وعقد حوار شامل بين دول المنطقة”.

وذكر “الشيخ تميم” بأنه “تقرر عقد اجتماع للجنة المشتركة بين البلدين بعد نحو 3 أشهر في إيران، ونأمل في أن تصل العلاقات الاقتصادية بين طهران والدوحة إلى مستوى العلاقات السياسية”.

بدوره، أكد “خامنئي” خلال اللقاء أن إيران “مستعدة للتعاون الحثيث مع جميع دول المنطقة التي تعيش ظروفًا غير ملائمة، ومع أصدقائها، والطريق الوحيد لمواجهة ذلك الاعتماد على التعاون بين دول المنطقة”.

يذكر أن زيارة أمير قطر تأتي بعد أيام فقط على زيارة وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن إلى طهران في الرابع من يناير/ كانون الثاني الجاري، بعد تصفية قاسم سليماني في غارة أمريكية قرب مطار بغداد.

إقرأ ايضا  الإعلامية لجين عمران تشعل ضجة في السعودية بسبب "العصمة بيد المرأة"


ماذا تعتقد؟

51 points
Upvote Downvote
بعد وفاة "السلطان قابوس".. أمر ملكي عاجل لـ"الملك سلمان" بشأن ولي عهد السعودية

بعد وفاة “السلطان قابوس”.. أمر ملكي عاجل لـ”الملك سلمان” بشأن ولي عهد السعودية

قرار أمريكي بترحيل 12 عسكريًّا سعوديًّا.. السبب صادم

قرار أمريكي بترحيل 12 عسكريًّا سعوديًّا.. السبب صادم