in

بعد حادثة خطيرة.. الكويت تحذر من هجمات محتملة الفترة القادمة

بعد حادثة خطيرة.. الكويت تحذر من هجمات محتملة الفترة القادمة

أصدر مجلس الوزراء الكويتي، تعليمات مشددة إلى الأجهزة المختصة في مختلف الجهات الحكومية، حذر فيها من هجمات محتملة في الفترة القادمة.

وذكرت صحيفة “القبس” الكويتية، أن الحكومة أوعزت للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بتوفير كل الآليات الحديثة للتصدي لأي طارئ أو هجمة إلكترونية، وتحصين كل شبكات الجهات الحكومية وحماية أسرارها.

 وقالت مصادر للصحيفة إن مجلس الوزراء شدد على جميع وسائل الإعلام الحكومية (وزارة الإعلام وكونا) بضرورة العمل على ردع الإشاعات والرد عليها بالتنسيق مع مركز التواصل الحكومي.

وأشارت إلى توجيهات مشددة للوزراء المعنيين بمواجهة الإشاعات والحسابات الوهمية المسيئة التي تدار من الخارج، إضافة إلى تطبيق قانون الوحدة الوطنية على مروجي الإشاعات التي من شأنها زعزعة أمن البلد.

وكانت صحيفة “الراي” ذكرت في وقت سابق أن “تعليمات صدرت إلى الأجهزة المختصة في مختلف الجهات الحكومية باتخاذ إجــراءات حمايــة إضافيــة لمواقعهــا وحساباتها الإلكترونيــة للتأمين ضد محاولات الاختراق التي تدخل في إطار الحرب الإلكترونية التي أصابت إحدى شظاياها الوكالة الرسمية أمس”.

وجاء ذلك بعد تعرض حساب وكالة الأنباء الكويتية (كونا) على موقع “تويتر”، الأربعاء الماضي، لاختراق ببث تغريدة تحمل تصريحًا لوزير الدفاع عن انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة عريفجان العسكرية في الكويت، قبل أن يتم مسحها بعد دقائق، وإعلان الوكالة تعرض حسابها للاختراق وعدم صحة ما نُشر عليه.

ويذكر أن شركة نفط البحرين “بابكو” كشفت الجمعة الماضية، أنها تعرضت لهجوم إلكتروني من قراصنة إيرانيين، حيث قاموا بزرع برمجية خبيثة في شبكة الشركة.

اقرأ أيضًا

– مع تصاعد التوتر.. استنفار أمني وإجراءات غير مسبوقة في الكويت

– بعد السعودية .. هجوم إيرانى جديد يستهدف كبري شركات نفط البحرين

إقرأ ايضا  اعتقال داعية سعودي بسبب "الصلاة في المساجد"

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
رفض سلطان عمان الجديد  مصافحة محمد بن زايد يشعل تويتر (فيديو)

رفض سلطان عمان الجديد مصافحة محمد بن زايد يشعل تويتر (فيديو)

بعد وفاة "السلطان قابوس".. أمر ملكي عاجل لـ"الملك سلمان" بشأن ولي عهد السعودية

بعد وفاة “السلطان قابوس”.. أمر ملكي عاجل لـ”الملك سلمان” بشأن ولي عهد السعودية