in

“نيويورك تايمز” تكشف سر خوف محمد بن زايد بعد تصفية قاسم سليماني

"نيويورك تايمز" تكشف سر خوف محمد بن زايد بعد تصفية قاسم سليماني

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، سر خوف ولي عهد أبو ظبي الحاكم الفعلي لدولة الإمارات، محمد بن زايد، بعد تصفية قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني.

وقالت الصحيفة في تقرير لها: إن “محمد بن زايد يشعر بالقلق من احتمال انزلاق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الحرب أو مواجهة مع إيران بعد اغتيال قاسم سليماني في غارة أمريكية قرب مطار بغداد”.

وأشارت “نيويورك تايمز”، إلى أن ولي عهد أبوظبي يخشى من أن تكون بلاده واحدة من الأهداف الأولى لإيران في الحرب ضد الولايات المتحدة وحلفائها بالمنطقة.

وأضافت: أن “بن زايد”، الحاكم الفعلي للإمارات، كان قد بدأ في رسم مسار دبلوماسي أكثر مع إيران عندما انسحب من اليمن في يونيو/ حزيران، ووضع حدودا لشراكته مع السعودية هناك.

وأوضحت الصحيفة، أن خشية “بن زايد”، رغم ذلك، تعود إلى عملية التحول التي قادها ولي عهد أبوظبي في إدارة دولته منذ عام 2013، عندما تبنى نهجًا تدخليًا مناهضا لكل تيارات الإسلام السياسي في المنطقة دون استثناء.

جدير بالذكر أن الإمارات عقدت لقاءات مكثفة مع إيران خلال الأشهر الأخيرة، لا سيما بعد هجمات أرامكو التي نفذتها إيران ضد السعودية.

إقرأ ايضا  تحرك جديد لـ"الملك سلمان" ضد "أردوغان" يشعل الحرب بين تركيا والسعودية

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
بعد اختفاء غامض بسبب "الجن".. العثور على فتاة سعودية في مكان مفاجئ

بعد اختفاء غامض بسبب “الجن”.. العثور على فتاة سعودية في مكان مفاجئ

هيثم بن طارق آل سعيد سلطانًا لعمان خلفًا للسلطان قابوس

هيثم بن طارق آل سعيد سلطانًا لعمان خلفًا للسلطان قابوس