in

فنانة عراقية تثير أزمة في السعودية.. تركي آل الشيخ طرفًا رئيسيًا

فنانة عراقية تثير أزمة في السعودية.. تركي آل الشيخ طرفًا رئيسيًا

أثارت فنانة عراقية أزمة داخل السعودية، بعد ما أعلنت إذاعية محلية استضافتها في إحدى برامجها للحديث عن نجاحاتها خلال العام المنقضي 2019، وكذلك موقفها من مطالب الجماهير إقامة حفلات لها بالمملكة السعودية.

وفور نشر الإذاعة للتغريدة انتقدها المستشار في الديوان الملكي السعودي، ورئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، مثيرا أزمة جماهيرية بين المغردين.

 
وعبّر آل الشيخ عن استيائه من إعلان إذاعة “ألف ألف”، استضافة المطربة العراقية أصيل هميم، بتعليق على تغريدة الإذاعة قال فيه: ” ما هذا التخبط هذا؟! كيف يتم الاستضافة ومن المسؤول؟”.
 
وعقب تعليق “آل الشيخ” سارع حساب إذاعة “ألف ألف” على تويتر بحذف تغريدة إعلان استضافة الفنانة “أصيل هميم” دون الإشارة لشيء سواء باعتذار أو بتعليق حول الضيف البديل.

ورغم الأزمة استضافت إذاعة “ألف ألف” السعودية، الفنانة العراقية أصيل هميم والتي تمتلك قاعدة جماهيرية عريضة في المملكة، وهو ما لوحظ في تعليقات المتابعين على تغريدة تركي آل الشيخ، حيث طالبوا بحضورها في إحدى الحفلات الغنائة بالمملكة.

 
وأرجع ناشطون سبب غضب آل الشيخ، من إحياء هميم حفلات في قطر، فيما قال آخرون إن المطربة العراقية الشابة تقيم دائما في الدوحة.
 
وأثارت تغريدة آل الشخ سخطا واسعا، إذ اعتبر مغردون أن الإقامة في قطر، أو شكرها في الحفلات الغنائية لا يعني العداء للسعودية.

 
واستدل ناشطون على ردهم بآل الشيخ، باستضافة المطرب العراقي كاظم الساهر، وغيره ممن يحيون حفلات في الدوحة.
 
ودائما ما يثير تركي آل الشيخ جدلا واسعا، ويتهم بالتعدي على صلاحيات مؤسسات رسمية أخرى، على غرار وزارة الإعلام المسؤولة عن الإذاعات، مستمدا قوته من قربه لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

إقرأ ايضا  بعد حديث ابن سلمان... قطر تفرض 3 شروط للصلح

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
رسالة رسمية "موقعة" تكشف مخططات الجيش الأمريكي في بغداد

رسالة رسمية “موقعة” تكشف مخططات الجيش الأمريكي في بغداد

تطور جديد بأخطر قضية لوافد تركي في السعودية.. ترتبط بالمسجدين الحرام والنبوي

تطور جديد بأخطر قضية لوافد تركي في السعودية.. ترتبط بالمسجدين الحرام والنبوي