in

يهود يرددون النشيد الوطني السعودي خلال حفل بـ”عيد الحانوكا”

يهود يرددون النشيد الوطني السعودي خلال حفل بـ"عيد الحانوكا"

نشر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم السبت، مقطع فيديو ليهود يرددون النشيد الوطني السعودي خلال احتفالهم بعيد حانوكا.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها صفحة إسرائيل بالعربية على تويتر قالت فيه: “بالفيديو.. يهود يغنون مع أصدقائهم المسلمين النشيد الوطني السعودي في حفل مشترك ليهود وعرب في الولايات المتحدة للاحتفال بعيد حانوكا”.

ويأتي نشر هذا الفيديو بعد يوم واحد على نشر مكالمة هاتفية مصورة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو والناشط السعودي، محمد سعود الذي أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد زيارة قام بها إلى إسرائيل وزار المسجد الأقصى.

وفي الاتصال سلّم نتنياهو على محمد قائلًا “السلام عليكم محمد” قبل أن يرحب به محمد بنتنياهو قائلًا “نحبك كثيرًا” ويتمنى أن يفوز في انتخابات حزب الليكود وأن يجلب السلام للشرق الأوسط، ليرد نتنياهو ممازحًا محمد “من المؤسف أنك لا تستطيع التصويت لأنك ستكون ليكوديًا رائعًا”.

وعيد الحانوكا أو عيد ٱلأنوار هو عيد يهودي يحتفل به اليهود لمدة 8 أيام ابتداء من الخامس والعشرين من شهر كيسليف حسب التقويم العبري، ويتراوح موعده حسب التقويم الميلادي بين الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر والأسبوع الأخير من شهر ديسمبر.

وكان جندي إسرائيلي نشر قبل أيام مقطع فيديو على حسابه في “تويتر”، دعا فيه المواطنين السعوديين لزيارة إسرائيل، مؤكدًا أن الشعب الإسرائيلي يكن الحب للشعب السعودي.

إقرأ ايضا  الكويت تحسم الجدل بشأن تورط سعوديين في قضية هزت الرأي العام

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
أميرة قطرية تتعرض للتهديد وتكشف مفاجأة

أميرة قطرية تتعرض للتهديد وتكشف مفاجأة

أمريكا تتهم الإمارات باستغلال تطبيق واسع الانتشار في "التجسس".. رد رسمي

أمريكا تتهم الإمارات باستغلال تطبيق واسع الانتشار في “التجسس”.. رد رسمي