in

قطر تصدم الإمارات بشأن المصالحة الخليجية وتكشف عن تطورات جديدة مع السعودية

قطر تصدم الإمارات بشأن المصالحة الخليجية وتكشف عن تطورات جديدة مع السعودية

كشف وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، عن تطورات مهمة، بشأن المحادثات مع السعودية والإمارات بشأن المصالحة الخليجية.

وقال وزير الخارجية القطري، في مقابلة مع تلفزيون “بلومبرغ”، أمس السبت: “إن قطر أجرت نقاشات مع المملكة العربية السعودية”، مضيفًا: “تخفيف حدة الأزمة مع المملكة، مكّن الدولتان الجارتان، من إنشاء خط اتصال بينهما”.

وأضاف: “المحادثات، التي نجريها في الوقت الحالي، هي مع السعودية، ونتطلع إلى نظر، بقية القضايا، في مرحلة لاحقة”، مشيرًا أنه “لا يوجد موعد محدد لإجراء مصالحة مع الرياض”.

وفيما يتعلق بالإمارات أوضح “آل ثاني”، إن بلاده لا تجري محادثات مع الإمارات، في الوقت الحالي، لإنهاء الأزمة الخليجية.

وألمح وزير الخارجية القطري إلى إمكانية حدوث محادثات مشابهة مع الإمارات العربية المتحدة، في المستقبل، وفقًا لشبكة “بلومبرغ”،.

وهاجم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، أمس السبت، قطر، واتهمها بالسعي نحو شق الصف بين دول منظمة التعاون الخليجي.

وقال “قرقاش”، في تغريدة له على حسابه في موقع “تويتر”: “التسريبات القطرية الأخيرة بشأن حل أزمة الدوحة مع السعودية الشقيقة دون الدول الثلاث تكرار لسعي الدوحة إلى شق الصف والتهرب من الالتزامات”.

وأشار إلى أن التواصل القطري مع الجانب السعودي، يعد إهمالًا لبقية أطراف الأزمة، ومنها الإمارات وكافة دول منظمة التعاون الخليجي.

ويرى مراقبون، أن هجوم الوزير الإماراتي في الوقت الذي تقود فيه الكويت جهود الوساطة لإنهاء النزاع بين السعودية وقطر، كشف حالة القلق الكبير في الإمارات، من أنباء المصالحة، والتي لن تكون في صالحها في حال تجاهلها.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، روابط التجارة والعلاقات الدبلوماسية مع قطر، في يونيو/ حزيران 2017، متهمة إياها بدعم الإرهاب، الأمر الذي تنفيه الدوحة.

إقرأ ايضا  استنفار أمني عقب اقتحام أكاديمية عسكرية في الكويت

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
أسعار العملات فى السعودية اليوم الأحد

أسعار العملات فى السعودية اليوم الأحد

بالفيديو.. نجاة أم وأطفالها بأعجوبة من حادثة قاتلة في السعودية

بالفيديو.. نجاة أم وأطفالها بأعجوبة من حادثة قاتلة في السعودية