in

حملة غير مسبوقة في السعودية لمقاطعة المنتجات الإماراتية

حملة غير مسبوقة في السعودية لمقاطعة المنتجات الإماراتية

أطلق مغردون سعوديون، حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، لمقاطعة المنتجات الإماراتية، بعد أن أغرقت الأخيرة السوق السعودي ببضائع، قالوا إنها “مغشوشة”. 

ودشّن نشطاء هشتاج “#مقاطعة_المنتجات_الإماراتية”، عبروا خلاله عن سخطهم حيال إنتاج البضائع الإماراتية خارج دولة الإمارات وحظر بيعها داخل الدولة، إذ يرون أن معظمها إما “مغشوش” أو “مقلد”.

واشتكى المغردون من تركيز الإمارات على استغلال السوق الحرة من أجل الكسب السريع بالبضائع المقلدة، واستهداف السوق السعودي لضخ أدوية وأغذية ضارة بالصحة ومغشوشة.

ويقول سعوديون إن أي منتج يبدأ رقمه بـ”629″ وهو رمز الإمارات، يجب الابتعاد عنه، كون الأخيرة جعلت السعودية “حقل تجارب”، على حد قولهم.

وطالب هؤلاء المسؤولين في المملكة، بالتحرك العاجل بإصدار قرارات حازمة، تحظر استيراد المنتجات الإماراتية، مستعرضين قوائم طويلة من المنتجات الاماراتية المغشوشة والضارة.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة وفاء آل مقرن: “إن انتشار السلع المقلدة والمغشوشة في أسواقنا يشكل خطرًا على المواطن والوطن”.

أما حسن الشهري، فقال: “عطورات مقلدة .. أجهزه مقلدة .. دخان مغشوش .. وكثير من الأشياء التي نقرأ عنها مغشوشة .. مصيبة إذا كان اقتصادهم ينمو على حساب تصدير الغش لجيرانهم”..

وكان تحقيق “دويتشه فيله” عن الدخان الإماراتي، والذي نشر نهاية تشرين أول/ أكتوبر الماضي، أوضح أن مصانع الدخان في جبل علي بالإمارات، تنتج نحو 60 مليار سيجارة سنويًّا.

وأشار إلى أن “الكثير من السلع التي يتم إنتاجها في جبل علي، تُصدر فورًا دون أن تمر في السوق المحلية لدولة الإمارات”.

ويرى محللون أن الإمارات ستعاني اقتصاديًّا في حال نجحت دعوات المقاطعة السعودية؛ حيث تشكل واردات الصادرات دخلًا كبيرًا يعتمد عليه في الدخل القومي الإماراتي وقد يتبع ذلك تداعيات سياسية تؤثر عليها.

ويشار إلى أن حملة المقاطعة جاءت عقب إغراق الأسواق السعودية بمنتجات تبغ “مغشوشة” مؤخرًا.
 

إقرأ ايضا  بعد تكرار الهجوم على ناقلات بحرية.. مهمة جديدة لـ "قاعدة عسكرية" فرنسية في أبو ظبي

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
بعد "أردوغان".. تميم بن حمد ينشيء تحالفًا إستراتيجيًّا مع مهاتير محمد (فيديو)

بعد “أردوغان”.. تميم بن حمد ينشيء تحالفًا إستراتيجيًّا مع مهاتير محمد (فيديو)

تقرير يكشف اهتمامات السعوديين عبر الإنترنت خلال عام كامل.. مفاجآت قوية

تقرير يكشف اهتمامات السعوديين عبر الإنترنت خلال عام كامل.. مفاجآت قوية