in

شقيق أمير قطر يفاجئ السعوديين بهذا التصرف عقب “قمة الرياض”

شقيق أمير قطر يفاجئ السعوديين بهذا التصرف عقب "قمة الرياض"

فاجأ شقيق أمير قطر السعوديين بتصرف غريب عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس الثلاثاء، عقب ساعات من عقد القمة الخليجية بالرياض.

وحذف شقيق أمير قطر تغريدة على موقع تويتر أغضبت السعوديين، في مؤشر جديد على محاولات من الدوحة، للابتعاد عن الاستفزاز المباشر للمملكة وسط أنباء عن مساعٍ جارية لإنهاء الأزمة الخليجية.

وتحدثت تقارير إعلامية عن صدور توجيهات رسمية لقناة الجزيزة بوقف الهجوم على المملكة وعدم استفزازها مجددا في الوقت الحالي، وهو ما أتضح  جليا في تعامل القناة مع واقعة إطلاق متدرب سعودي النيران على أمريكان داخل قاعدة بحرية في فلوريدا.

وتضمنت التغريدة التي حذفها الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني بيتي شعر (شعر شعبي) علق بهما على لقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ورئيس وزراء قطر عقب وصوله الرياض على رأس وفد بلاده المشارك في القمة الخليجية.

وتقول أبيات الشعر المحذوفة: “والكبود اللي دبلنا والكبود اللي دهنا – كلها لأجل التميمي ما بدعناها بديعه.. إن رضى منهم رضينا وإن زعل منهم زعلنا – له علينا بيعـة فرقابنا مثل الوديعة”.

ورد عليه عدد من السعوديين بتعليقات لاذعة، ليقوم في وقت لاحق بحذف التغريدة استجابة لهم ومنعا لاستفزاز السعوديين مجددا وتعطل مساع الصلح بين البلدين.

إقرأ ايضا  الإمارات.. خليجي يتهم زوجته بالخيانة ويسجل محادثات لها والقاضي يصدمه

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
بعد مذبحة فلوريدا.. أمريكا تعاقب 175 سعوديًّا على أراضيها

بعد مذبحة فلوريدا.. أمريكا تعاقب 175 سعوديًّا على أراضيها

امرأة سعودية جريئة تتجاوز "خطوط حمراء" رسمها تركي آل الشيخ بشأن "هيئة الترفيه" (فيديو)

امرأة سعودية جريئة تتجاوز “خطوط حمراء” رسمها تركي آل الشيخ بشأن “هيئة الترفيه” (فيديو)