in

“أوامر ملكية” مثيرة للجدل تتصدر “تويتر” في السعودية.. أوهام وأكاذيب

"أوامر ملكية" مثيرة للجدل تتصدر "تويتر" في السعودية.. أوهام وأكاذيب

تصدر هشتاق “أوامر ملكية” تويتر السعودي خلال الساعات القليلة الماضية، رغم عدم إصدار أية أوامر ملكية جديدة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية “واس” فإن آخر أمر ملكي صدر بتاريخ 30/3/ 1441 ه، الموافق 27/ 11/ 2019م، والخاص بترقية عدد من أعضاء النيابة العامة إلى مرتبة رئيس دوائر تحقيق وادعاء.

وأستغل مغردون على “تويتر” الهاشتاق المتصدر في نشر العديد من الشائعات والأوهام والأكاذيب، سواء فيما يتعلق بمنح وهبات ملكية “كاذبة” للمواطنين، أو التركيز على “أوهام” عن رفع الأجور وتمديد الإجازات وغيرها من الأمور الجماهيرية.

فيما غرد آخرون على الهاشتاق بالدعاء لقيادة المملكة وعلى رأسها الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بينما عبر آخرون عن أمنياتهم بتحسن أوضاع المواطنين السعوديين وخاصة ممن يبحثون عن وظائف مناسبة.

وقال مغرد في ذلك السياق: “اللهم وظف كل عاطل وعاطلة عن العمل، اللهم أنك تعلم أنهم ضاقت بهم الحياة من كل اتجاه، انتظارا وصبرا، فارزقهم يا الله يا كريم بالوظيفة التي تغنيهم”.

وغرد عدد كبير من المواطنين السعوديين على الهاشتاق بالدعاء للملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، والترحم عليه وعلى الأوامر الملكية في عهده في إشارة إلى صدور مكرميات وأوامر ملكية تحمل الأنباء السارة لأبناء المملكة في عهد الملك الراحل.

وقال بيشان العواض: “لك شعب عاهدك أن لن ينسوك من دُعائهم رحمّ الله ملِكاً أسعَد شعبّه”.

إقرأ ايضا  سيناتور أمريكي يهدد بكشف معلومة سرية حول مقتل خاشقجي

وغرد حساب آخر يحمل اسم “دانا” معلقا على صور للملك عبدالله: “العزاء للأجيال التي لن تراك، الله يرحمك”.

وتجاوز عدد التغريدات المنشورة عبر هاشتاق (#اوامر_ملكيه) أكثر من 85 ألف تغريدة، وأكد حساب “وش سالفة الهشتاق” المعني بتفسير الهاشتاقات المتداولة بالمملكة أنه لا يوجد أي خبر رسمي لأوامر ملكية حتى اللحظة.
 


ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
اجتماعات عسكرية مفاجئة بين قطر والأردن

اجتماعات عسكرية مفاجئة بين قطر والأردن

أول اجراء من الأمير محمد بن سلمان بعد هجوم فلوريدا

أول اجراء من الأمير محمد بن سلمان بعد هجوم فلوريدا