in

بعد قرار مجلس الوزراء.. تحذير رسمي للسيدات السعوديات

بعد قرار مجلس الوزراء.. تحذير رسمي للسيدات السعوديات

أطلقت جهة رسمية سعودية، اليوم الأربعاء، تحذيرًا لنساء المملكة، وتوعدتهن بالغرامة في حال المخالفة أو التأخير في تنفيذ التعليمات الصادرة.

وصدر تعميم من الأحوال المدنية، إلى الجهات المعنية، عن قرب تطبيق قرار مجلس الوزراء، القاضي بإلزام النساء السعوديات بالحصول على الهوية الوطنية، لتكون الوسيلة الوحيدة لإثبات هويتهن، إذ تم تحديد 13 /5 /144 هـ، كآخر موعد في هذا الشأن، بحسب صحيفة “عكاظ” المحلية.

وأكد التعميم على المحافظات والإدارات الحكومية والمشايخ والنواب، إبلاغ المواطنين والمواطنات بذلك، وما يترتب على عدم حصول المرأة على الهوية قبل التاريخ المحدد من غرامات، لمن تجاوز سنها  18 عامًا فأكثر.

وشدد التعميم على عدم تقديم خدمات لأي مواطنة لا تحمل هوية وطنية خاصة بها من جميع الجهات الحكومية والأهلية، لحين حصولها على الهوية الوطنية.

وأكدت الأحوال المدنية على تسخير كافة جهودها لمواجهة طلبات المستفيدات، في الوقت الذي تم فيه تكليف عدد من الأقسام النسائية بالعمل في الفترة المسائية من الساعة الثانية بعد الظهر إلى الساعة الثامنة مساء.

ويجري التنسيق حاليًا مع عدد من الجامعات والكليات ومجمعات المدارس لتقديم الخدمة للطالبات والمنسوبات بالعربات والحقائب المتنقلة.

وحثّ التعميم أولياء الأمور على التعاون في التعريف إلكترونيًّا بقريباتهم عن طريق نظام “أبشر”، وتمكينهن من الحصول على الهوية الوطنية.

وسمحت السعودية لمواطنات الدولة، بإصدار جوز سفر مستقل، والسفر دون إذن ولي الأمر، وحصولها على امتيازات بالأحوال المدنية، لم تكن تحصل عليها من قبل، وهو ما يستلزم أن تحمل هوية وطنية خاصة بها.

إقرأ ايضا  بسبب هذه الدولة.. "ترامب" يعيد نشر تغريدة باللغة العربية

ماذا تعتقد؟

29 points
Upvote Downvote
الإعلامية لجين عمران تشعل ضجة في السعودية بسبب "العصمة بيد المرأة"

الإعلامية لجين عمران تشعل ضجة في السعودية بسبب “العصمة بيد المرأة”

بأمر الملك سلمان.. السعودية تفتح باب التجنيس أمام المبدعين والكفاءات

بأمر الملك سلمان.. السعودية تفتح باب التجنيس أمام المبدعين والكفاءات