in

شرطة دبي تطيح بعصابتين دوليتين لتهريب المخدرات.. ضبط 12 متهمًا من دولة مجاورة

شرطة دبي تطيح بعصابتين دوليتين لتهريب المخدرات.. ضبط 12 متهمًا من دولة مجاورة

وجهت شرطة دبي، ضربة قوية، لعصابات ومهربي تجار المخدرات في المنطقة، وأسقطت عصابتين خطيرتين في وقت قياسي.

وأطاحت قوات الإمارات، بعصابتين دوليتين كبيرتين لتهريب المخدرات، كانتا تخفيان سمومهما بين ألواح خشبية تحت سطح مركبين خشبيين، وذلك في عملية أمنية كبيرة أسمتها “لسطاح”.

وكشفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، تفاصيل العملية، حيث تمكنت من 12 متهمًا من دولة آسيوية مجاورة، وبحوزتهم 194 كيلوجرامًا من مختلف أنواع المواد المخدرة.

ونفذ العملية النوعية فريق الضبط والتحري في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، في منطقة الراس بخور دبي، بالتنسيق مع الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، وجمارك دبي، وأطلق عليها اسم “لسطاح”، وهي تسمية محلية معروفة لدى أبناء الإمارات، تطلق على سطح المركب، وذلك بسبب اختيار أفراد العصابتين هذه الطريقة الخبيثة لتهريب سمومهم.

وأوضح اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أن عملية الضبط نُفذت بتخطيط مُحكم وحرفية عالية، برزت فيه إمكانات ضباط وأفراد مكافحة المخدرات في شرطة دبي، سواء في المتابعة الدقيقة لتحركات أفراد العصابتين منذ اللحظات الأولى لتلقي الإدارة المعنية معلومات أمنية عن نشاطهما الإجرامي، أو بالتفتيش الاحترافي للمركبين الخشبيين المستخدمين في التهريب.

وأشار العقيد خالد علي مويزة، نائب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إلى أن عدد أفراد العصابتين الذين ألقي القبض عليهم بلغ 12 متهمًا، وجميعهم ينتمون للجنسية الآسيوية ذاتها، أما الوزن الإجمالي للمخدرات المضبوطة في العملية فبلغ 194 كيلو جرامًا.

إقرأ ايضا  السعودية تحسم الجدل بشأن رفع الحظر عن استيراد الخمور وبيعها

وأوضح أن جميع المتهمين المضبوطين، أحيلوا إلى الجهات القانونية المُختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، والتي تتناسب ودور كل منهم في الجريمة.

ماذا تعتقد؟

29 points
Upvote Downvote
82 سنة سجن لـ "مغرد" أساء لأمير الكويت.. و"المتهم":اعدموني

82 سنة سجن لـ “مغرد” أساء لأمير الكويت.. و”المتهم”:اعدموني

الإعلامية لجين عمران تشعل ضجة في السعودية بسبب "العصمة بيد المرأة"

الإعلامية لجين عمران تشعل ضجة في السعودية بسبب “العصمة بيد المرأة”