in

82 سنة سجن لـ “مغرد” أساء لأمير الكويت.. و”المتهم”:اعدموني

82 سنة سجن لـ "مغرد" أساء لأمير الكويت.. و"المتهم":اعدموني

أصدر القضاء الكويتي، اليوم الأربعاء، حكمًا صادمًا، ضد أحد المواطنين بسبب “تغريدة مسيئة” لأمير الدولة الشيخ صباح الأحمد الجابر.

وقضت محكمة الجنايات الكويتية “غيابيًّا”، بسجن الناشط مساعد المسيليم، لمدة 7 سنوات، في قضية اتهامه بالإساءة للذات الأميرية، ليصل إجمالي الأحكام الصادرة ضده إلى 82 سنة، مع الشغل والنفاذ.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم، تهمة العيب في الذات الأميرية، من خلال كتابته تغريدات عبر حسابه في “تويتر”، والطعن علنًا، عن طريق الكتابة، في حقوق صاحب السمو وسلطته،إضافة إلى تطاوله على مسند الإمارة.

كما أسندت النيابة لـ “المسيلم” تهمة الإساءة للسلطة القضائية، وإساءة استخدام الهاتف ونشر أخبار كاذبة، وفقًا لصحيفة “الراي” الكويتية

الحكم الصادر اليوم ليس الأول بحق “المسيليم” المقيم خارج الكويت، فقد سبق أن أصدرت المحاكم الكويتية أحكامًا ضده، آخرها في شهر يوليو /تموز الماضي حين قضت بسجنه خمسة أعوام بتهمة “القيام بعمل عدائي ضد دولة الإمارات والعيب بالذات الأميرية”.

وقابل “المغرد المسيء” المقيم خارج الكويت، الحكم بموجة سخرية على حساب على “تويتر”، مؤكدًا أن العالم  يسخر من الحكم والديمقراطية في الكويت والعالم العربي.

وغرد مساعد المسيليم قائلا: “كل هذه الأخبار عني في دول الخليج قاعده تسيء للكويت وهم يحطون هذه الأخبار عني شماتة بالكويت والكويتيين الذين يتغنون بالديمقراطية والحرية”.

وثبت المسيليم تغريدة على حسابه قال فيها: “بسوي تثبيت لهالتغريدة طالبها منك يا سمو الإنسانية مناشدة خاصة صكني إعدام وخلنا نخلص هالفيلم البايخ، تبلدت إحساسنا تجاه حقوقنا للوطن ومحاربة الفاسدين والفساد فيه قمنا نشوف الكويت بقيادتك الحكيمة سجن كبير الداخل مفقود والخارج منه مولود”.

إقرأ ايضا  في خطاب أمام "مجلس الشورى".. أمير قطر يعلن شرطًا للتطبيع مع إسرائيل


ماذا تعتقد؟

29 points
Upvote Downvote
المحققة الأممية "كالامار" تكشف سبب عدم معاقبة السعودية دوليًّا على قتل "خاشقجي" 

المحققة الأممية “كالامار” تكشف سبب عدم معاقبة السعودية دوليًّا على قتل “خاشقجي” 

شرطة دبي تطيح بعصابتين دوليتين لتهريب المخدرات.. ضبط 12 متهمًا من دولة مجاورة

شرطة دبي تطيح بعصابتين دوليتين لتهريب المخدرات.. ضبط 12 متهمًا من دولة مجاورة