in

السعودية.. القوات البحرية الملكية تتحدى الإرهاب والقرصنة بـ “السيف الأزرق”

السعودية.. القوات البحرية الملكية تتحدى الإرهاب والقرصنة بـ "السيف الأزرق"

استعانت القوات البحرية الملكية بالسعودية بـ “السيف الأزرق” استعدادًا وتأهبًا لأي محاولات إرهابية مقبلة ضد منشآت المملكة أو بمنطقة الخليج والملاحة البحرية.

واختتمت قوات السعودية البحرية، اليوم الأربعاء، بقاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي بجدة، مناورات التمرين البحري الثنائي المختلط “السيف الأزرق 2019 م” الذي نفذته القوات البحرية الملكية السعودية، ممثلةً في القوات الخاصة بالأسطول الغربي بجدة، مع نظيرتها القوات الخاصة بالبحرية الصينية الشعبية.

واشتمل التمرين على عدة فعاليات برية وبحرية، تمحورت على مكافحة الإرهاب البري والبحرين والقرصنة البحرية، وعمليات القناصة، وعمليات الإزالة، والتعامل مع المتفجرات.

ونفذت اليوم القوات البحرية الملكية، فرضية ميدانية لعملية مكافحة الإرهاب، ضمن باكورة التمارين المشتركة مع القوات الخاصة بالبحرية الصينية الشعبية.

وأوضح قائد مجموعة الأمن البحرية الخاصة، اللواء صالح بن أحمد الغامدي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “واس” أن التمرين البحري الثنائي المختلط “السيف الأزرق 2019 م” حقق الأهداف المطلوبة من بناء الثقة المتبادلة، وتعزيز وتعميق أواصر التعاون المشترك بين القوات البحرية الملكية السعودية، والقوات البحرية الصينية الشعبية.

وأشار إلى أن التمرين، أسهم في تبادل الخبرات، وتطوير قدرة المشاركين بالتمرين في مجال الإرهاب البحري والقرصنة البحرية، ورفع مستوى التدريب والجاهزية القتالية، مؤكدًا مواصلة العمل البحري المشترك مع دولة الصين الشعبية، في السنوات المقبلة.

إقرأ ايضا  21 حادث سرقة وحيازة مخدرات.. ضبط تشكيل عصابي دولي بالعاصمة السعودية

ماذا تعتقد؟

29 points
Upvote Downvote
الداعية الكويتي محمد العوضي يهاجم "ممالك النار"

الداعية الكويتي محمد العوضي يهاجم “ممالك النار”

المحققة الأممية "كالامار" تكشف سبب عدم معاقبة السعودية دوليًّا على قتل "خاشقجي" 

المحققة الأممية “كالامار” تكشف سبب عدم معاقبة السعودية دوليًّا على قتل “خاشقجي”