in

الداعية الكويتي محمد العوضي يهاجم “ممالك النار”

الداعية الكويتي محمد العوضي يهاجم "ممالك النار"

شنّ الداعية الكويتي محمد العوضي، هجومًا، على المسلسل الإماراتي “ممالك النار”، والذي تعرضه قنوات “MBC”، لتشويه تاريخ الدولة العثمانية.

وقال “العوضي” في تغريدةٍ عبر حسابه بـ”تويتر”: إن “مسلسل (ممالك النار) يروج أكذوبة الصليبي المستشرق الحاقد (فون هامر)، بقتل محمد الفاتح لأخيه الرضيع، الذي نشرها بعد وفاة الفاتح بـ 4 قرون”.

وأرفق الداعية الكويتي، مع التغريدة مقطع فيديو، لحوار أجراه مع المؤرخ التركي أحمد آق كوندوز، في مدينة إسطنبول بتركيا، رد فيه على مزاعم تستهدف السلطان العثماني محمد الفاتح، يروّج لها المسلسل الجديد.

ويعتبر مسلسل “ممالك النار” -والذي بدأ عرضه على قناة “إم بي سي” التي تمتلكها السعودية، ويقع مقرها في الإمارات- حملةً مضادة، تهدف لخفض تأثير المسلسلات التركية التي اكتسبت أهمية أسطورية في العالم العربي، بل وفي العالم كله بمرور الوقت.

وفي سياق الانتقادات التركية الشديدة، لمسلسل “ممالك النار”، نقل عن المحلل التركي مصطفى أوزجان، قوله إن ما “تفعله الإمارات هو محاولة البحث عن ثغرات في التاريخ العثماني تعطيها مساحة للتزييف، لذا لا أعتقد أن المسلسل سيمرّ مرور الكرام دون أن يحدث أزمة”.

وتشدد وسائل الإعلام التركية، على أن “عرض المسلسل الإماراتي الذي بدأ في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مع عرض المسلسل التركي “عثمان المؤسس” الذي بدأ عرضه في 20 نوفمبر/تشرين الثاني، قد يكون محاولة لمنافسة الدراما التاريخية التركية”.

إقرأ ايضا  الكويت تسارع لاحتواء تصريحات حول زيارة بن سلمان الأخيرة

ماذا تعتقد؟

29 points
Upvote Downvote
صدمة جديدة لقوات التحالف بقيادة السعودية.. الحوثيون يسقطون طائرتين خلال 90 دقيقة

صدمة جديدة لقوات التحالف بقيادة السعودية.. الحوثيون يسقطون طائرتين خلال 90 دقيقة

السعودية.. القوات البحرية الملكية تتحدى الإرهاب والقرصنة بـ "السيف الأزرق"

السعودية.. القوات البحرية الملكية تتحدى الإرهاب والقرصنة بـ “السيف الأزرق”