in

على وقع أنباء المصالحة الخليجية.. “الملك سلمان” يوجه رسالة عاجلة إلى أمير قطر

على وقع أنباء المصالحة الخليجية.. "الملك سلمان" يوجه رسالة عاجلة إلى أمير قطر

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، رسالة عاجلة إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على وقع أنباء المصالحة الخليجية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية “قنا” على حسابها في موقع “تويتر”: إن “سمو الأمير تلقى رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين، تضمنت دعوة سموه لحضور اجتماع الدورة 40 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

وأشارت الوكالة القطرية الرسمية، إلى أن “الرسالة تسلمها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال استقباله الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

وتأتي رسالة “الملك سلمان” إلى الشيخ تميم بن حمد، على وقع التقارير والمعلومات التي تفيد بإمكانية إعلان المصالحة الخليجية في القمة الخليجية المقبلة.

وكان مصدر حكومي في العاصمة الأميركية واشنطن، أفاد أن المصالحة الخليجية – الخليجية “بلغت مرحلة متقدمة”، وسط جهود تقودها الولايات المتحدة بأوامر مباشرة من الرئيس دونالد ترامب.

ومؤخرًا، ذكرت صحيفة “إيلاف” السعودية المقربة من دوائر صنع القرار في المملكة، أكدت أن “السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، تتجه إلى إرساء توجه على إعلامها بعدم التعرض لدولة قطر في البرامج السياسية والرياضية”.

وكان حساب “عاجل السعودية” على “تويتر” نقل عن مصادر خليجية، أن “مسؤولين أمنيين ودبلوماسيين من السعودية وقطر بدؤوا اجتماعات سرية في مسقط والكويت منذ 9 نوفمبر لإنهاء الأزمة”.


إقرأ ايضا  "ميدل إيست آي" تكشف عن معركة نسائية حامية بسبب ولي عهد السعودية محمد بن سلمان

ماذا تعتقد؟

34 points
Upvote Downvote
آثار انفتاح "بن سلمان".. صحيفة تكشف رقمًا صادمًا لعدد المصابين بـ"الإيدز" في السعودية

آثار انفتاح “بن سلمان”.. صحيفة تكشف رقمًا صادمًا لعدد المصابين بـ”الإيدز” في السعودية

بحوزتها 58 مليون دولار.. مفاجآت جديدة حول ليلة هروب الأميرة هيا بنت الحسين من دبي

بحوزتها 58 مليون دولار.. مفاجآت جديدة حول ليلة هروب الأميرة هيا بنت الحسين من دبي