in

“حكومة الأسد” توزع سلال غذائية بسعر مخفض.. وعند فحصها ظهرت مفاجأة صادمة

"حكومة الأسد" توزع سلال غذائية بسعر مخفض.. وعند فحصها ظهرت مفاجأة صادمة

تلاعبت مؤسسة التجارة الداخلية التابعة لحكومة الأسد، بتاريخ صلاحية مواد السلة الغذائية، التي تم طرحها بسعر مخفض في فروع المؤسسة في سوريا.

وقالت مصادر: إن “السلة الغذائية التي طرحتها السورية للتجارة للبيع في منافذها بسعر مخفض، تحوي مواد غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية”.

وأضاف: أن “المؤسسة تلاعبت بتاريخ صلاحية المواد الغذائية، بعد أن كانت على وشك الإتلاف، بعد تخزينها الطويل في مستودعاتها”؛ وفقًا لـ”جرف نيوز”.

وأكدت المصادر، أن مشروع توزيع “السلة الغذائية” ذات السعر المخفض، سيتوقف حالما تنفد مخزوناتها من هذه المواد، ما لم تتمكن وزارة التجارة من استيراد مواد شبيهة منخفضة المواصفات أو على وشك انتهاء الصلاحية من دول أخرى.

وكان نظام الأسد، طرح سلة غذائية، تحوي 12 مادة غذائية أساسية، بسعر 10 آلاف ليرة، في محاولة منه لامتصاص حالة الغضب لدى السوريين في مناطق سيطرته بسبب انهيار الليرة السورية.

من جانبهم، ذكر سوريون على وسائل التواصل الاجتماعي، أن السلة الغذائية التي طرحتها السورية للتجارة بقيمة 10 آلاف ليرة، هي استغلال للمواطن.

تجدر الإشارة إلى أن “نظام الأسد”، حرر أسعار بعض المواد الأساسية، كما ينوي خلال الأيام المقبلة، رفع الدعم عن مادة الخبز أيضًا، بحجة وجود فائض مهدور.

ونقلت صحيفة “تشرين”، التابعة لنظام الأسد، عن “مصدر في وزارة التموين”، أن “رفع الدعم عن الخبز سيُسهِم في وقف الهدر وتوفير مبالغ مالية كبيرة”، حسب زعمه.

إقرأ ايضا  جريمة مأساوية تهز السعودية

ماذا تعتقد؟

34 points
Upvote Downvote
بيان رسمي من السعودية بشأن الخلافات مع قطر ودور محكمة العدل الدولية

بيان رسمي من السعودية بشأن الخلافات مع قطر ودور محكمة العدل الدولية

مشهد مخيف.. السيول المرعبة تجرف 3 أشخاص في السعودية وكشف مصيرهم (فيديو)

مشهد مخيف.. السيول المرعبة تجرف 3 أشخاص في السعودية وكشف مصيرهم (فيديو)