in

“ميدل إيست آي” تكشف عن معركة نسائية حامية بسبب ولي عهد السعودية محمد بن سلمان

"ميدل إيست آي" تكشف عن معركة نسائية حامية بسبب ولي عهد السعودية محمد بن سلمان

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، عن معركة نسائية حامية بين عارضة أزياء سعودية وناشطة سعودية، بسبب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأوضح الموقع، أن المعركة كانت على أرض مانهاتن في الولايات المتحدة الأمريكية، بين روان عبد الله أبو زيد، المعروفة بـ”روز”، عارضة الأزياء، ضد الناشطة والمصورة السعودية المقيمة في أمريكا دانا المعيوف.

وبحسب “ميدل إيست آي”، فإن “روان” المقربة من محمد بن سلمان، قدمت شكوى للمحكمة العليا في مانهاتن ضد “المعيوف” المعارضة لولي العهد السعودي، تتهمها بالتشهير بها بطريقة ضارة؛ ما أدى لخسارتها مليون دولار.

وأشار الموقع، إلى أن “المعيوف” الناقدة للحكومة السعودية ومحمد بن سلمان، التي تركت البلاد عام 2012، تقول إنها كانت تحاول الكشف عن النفاق والحديث نيابة عمن لا يستطيعون الحديث.

وعبَّرت “المعيوف” عن قلقها من إمكانية أن تكون الدعوى القضائية التي تكلف الملايين تقف وراءها الحكومة السعودية بسبب انتقادها ولي العهد، ولديها 30 يومًا للرد على دعوى “أبو زيد” وبعدها ستحول إلى القضاء.

وحول جذور الصراع، ذكر الموقع، أن “المعيوف” كانت تقدم نصائح للنساء السعوديات اللاتي حاولن الهروب من المملكة، بينما كانت “أبو زيد” الموالية للرياض تهاجم طالبات اللجوء السعوديات، بشكل أثار إحباطهن.

ونقل “ميدل إيست” عن “المعيوف”، قولها: إنها “تلقت عرضًا مغريًا في السعودية لو توقفت عن نقد الحكومة، فيما تعرض حسابها على الإنترنت، مثل أي حساب ناقد للحكومة، لهجوم مستمر”.

وختمت الناشطة السعودية المعارضة بالتأكيد على أنها “تواجه الآن دعوى قضائية بخمسة ملايين دولار، حيث تقول إنها تشعر بوجود حملة منظمة ضدها لأنها طرحت أسئلة”.

إقرأ ايضا  كاتب عماني يكشف دلالات زيارة شقيق "بن زايد" لبلاده

ماذا تعتقد؟

34 points
Upvote Downvote
صحيفة تفجر مفاجأة صادمة بشأن ما حدث بجثة المعتقل السعودي الشيخ فهد القاضي

صحيفة تفجر مفاجأة صادمة بشأن ما حدث بجثة المعتقل السعودي الشيخ فهد القاضي

بيان رسمي من السعودية بشأن الخلافات مع قطر ودور محكمة العدل الدولية

بيان رسمي من السعودية بشأن الخلافات مع قطر ودور محكمة العدل الدولية