in

في مباراة قطر – الإمارات.. إجراء لافت للجمهور القطري يُفاجئ الإمارتيين (فيديو)

في مباراة قطر - الإمارات.. إجراء لافت للجمهور القطري يُفاجئ الإمارتيين (فيديو)

فاجأ الجمهور القطري، مساء اليوم الاثنين، الإماراتيين بإجراء لافت، وذلك أثناء مباراة منتخبي قطر والإمارات ضمن الجولة الأخيرة لدور المجموعات في بطولة خليجي 24 المُقامة حاليًا في الدوحة.

وأظهر مقطع فيديو تداوله مغردون على موقع “تويتر”، الجمهور القطري وهو يقف داخل إستاد خليفة الدولي، أثناء عزف النشيد الوطني للإمارات، ومن ثمَّ تصفيقه بعد الانتهاء.

وحظي الفيديو على تفاعل واسع من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بموقف الجمهور القطري، الذي فصل الرياضة عن السياسة، وحاول كسب ود شعب الإمارات.

ولم يستطع محبو رياضة كرة القدم في السعودية والإمارات، إخفاء إعجابهم بما فعله الجمهور القطري؛ إذ أشادوا بموقفهم، ومؤكدين أنهم شعب واحد، وأن الخلافات لا بد أن تنتهي.

وكان السفير السعودي في الكويت، سلطان بن سعد آل سعود، قال في تصريحات سابقة: “إن الرياضة دائمًا تصلح ما تفسده السياسة”، في إشارة إلى مشاركة دول المقاطعة ببطولة كأس الخليج التي تستضيفها الدوحة.

وكان مصدر حكومي في العاصمة الأميركية واشنطن، كشف أن المصالحة الخليجية – الخليجية “بلغت مرحلة متقدمة”، وسط جهود تقودها الولايات المتحدة بأوامر مباشرة من الرئيس دونالد ترامب.

ومؤخرًا، ذكرت صحيفة “إيلاف” السعودية المقربة من دوائر صنع القرار في المملكة، أكدت أن “السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، تتجه إلى إرساء توجه على إعلامها بعدم التعرض لدولة قطر في البرامج السياسية والرياضية”.

وفي ذات السياق، نقل حساب “عاجل السعودية” على “تويتر” عن مصادر خليجية، قولها: “إن مسؤولين أمنيين ودبلوماسيين من السعودية وقطر بدؤوا اجتماعات سرية في مسقط والكويت منذ 9 نوفمبر لإنهاء الأزمة”.


إقرأ ايضا  ليست المظاهرات.. "فرانس برس" تكشف السبب الحقيقي وراء استقالة حكومة الكويت

ماذا تعتقد؟

40 points
Upvote Downvote
بعد استقالة رئيس الوزراء الموالي لإيران.. ثورة العراق تحقق ثاني انتصار للشعب (فيديو)

بعد استقالة رئيس الوزراء الموالي لإيران.. ثورة العراق تحقق ثاني انتصار للشعب (فيديو)

تصريح مهم من نائب وزير خارجية الكويت.. هل اقتربت المصالحة الخليجية؟

تصريح مهم من نائب وزير خارجية الكويت.. هل اقتربت المصالحة الخليجية؟