in

سر تصعيد نجل السيسي في أجهزة سيادية بتوجيه “بن زايد”.. ومحلل روسي يكشف موقف بلاده

سر تصعيد نجل السيسي في أجهزة سيادية بتوجيه "بن زايد".. ومحلل روسي يكشف موقف بلاده

كشف موقع روسي سر تصعيد نجل الرئيس المصري محمود السيسي، وترقيته بسرعة ملحوظة خلال السنوات الأخيرة متقلدا عديد الرتب بمواقع حساسة داخل الجيش المصري.

وأزاح موقع “نيوز ري” الروسي الستار عن تفاصيل جديدة بشأن محمود السيسي، وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية، مؤكدا أن روسيا كانت من بين المشاركين في المناقشات بشأن تعيين نجل الرئيس المصري في منصب ملحق عسكري في موسكو، وهو ما يبرر سر التصعيد السريع لنجل الرئيس في تولي المهام الرسمية بجهات ذات سيادة بالدولة المصرية.

وقفز السيسي الابن من رتبة رائد إلى رتبة عميد (3 رتب) خلال 4 سنوات فقط، ليشغل بعدها منصف رئيس المكتب الفني لرئيس جهازالمخابرات، ثم وكيل جهاز المخابرات، ليصبح الرجل الثاني في المخابرات بعد اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة والصديق المقرب للرئيس الحالي.

وارتبط اسم محمود السيسي بالعديد من الملفات السياسية، على رأسها أعداد قائمة “في حب مصر” بهدف سيطرة المخابرات على البرلمان المصري، وكذلك تنسيق خطة تعديل الدستور بما يصمن بقاء والده في الحكم إلى عام 2034، كما ارتبط اسم السيسي الابن بقضية مقتل الإيطالي “جوليو ريجيني” في مصر، وكشف الموقع الحقوقي الإيطالي “ريجينيلكس” عن دور المخابرات المصرية ومحمود السيسي في قضية مقتل الباحث الإيطالي.

وبحسب موقع “مدى مصر” فشل السيسي الأصغر في إدارة ملف الفنان والمقاول المصري محمد علي والذي تولي إدارته من اليوم الأول.

المحلل السياسي الروسي يفجيني سيدروف، أكد في تصريحات لقناة “الجزيرة القطرية” على أن روسيا لا تتدخل في الشؤون الداخلية لمصر، معلقا على تساؤلات بشأن اتفاق الرئيسين المصري السيسي والروسي بوتين بشأن إبعاد نجل الأول عن الساحة المصرية لعدة سنوات واعتماده مبعوثًا عسكريًا لمصر لدى روسيا.

إقرأ ايضا  فيروس "كورونا" يجبر سلطنة عمان على اتخاذ قرار كارثي

وأوضح أن تعيين أي شخص كملحق عسكري في سفارة مصر في موسكو، سواء كان نجل الرئيس أو غيره، إنما يعد شأنا مصريا داخليا لا دخل لروسيا فيه، وهو الأمر الذي يؤكد أن خطة إبعاد نجل السيسي تتم بتوجية من قيادات إماراتية وعلى رأسها محمد بن زايد  ولي عهد أبو ظبي في تحرك مسبق للدولة الخليجية لإيجاد بديل للسيسي حال عدم ترشحه مستقبلا.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك تشاور مصري روسي بشأن تعيين نجل السيسي مبعوثا عسكريا في روسيا، لافتا إلى أنه من المنطقي أن توافق روسيا على هذا التعيين تلبية للسلطات المصرية دون التطرق لما يشغل بال الجانب المصري بشأن هذه الخطوة.

وكانت مصادر استخباراتية مصرية، كشفت أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وجه رئيس النظام المصري، عبدالفتاح السيسي، بالتخلص من نجله محمود فورًا.

وأفاد موقع “مدى مصر”، بأن “قرارًا صدر قبل أيام بندب محمود السيسي، نجل عبد الفتاح السيسي، والضابط في الجهاز، للقيام بمهمة عمل طويلة في بعثة مصر العاملة في روسيا”.

وأرجع مصدران داخل جهاز المخابرات العامة المصرية -بحسب الموقع-، القرار إلى أن “زيادة نفوذه محمود أثرت سلبًا على والده؛ فضلًا عن فشله في إدارة عدد من الملفات التي تولاها”.

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
حدث غير مألوف بجوار الكعبة.. توقف المعتمرين عن الطواف واستنفار أمني عالٍ (صور)

حدث غير مألوف بجوار الكعبة.. توقف المعتمرين عن الطواف واستنفار أمني عالٍ (صور)

فضيحة تهز موسم الرياض.. مسؤول أجنبي بـ"هيئة الترفيه" يطلب من فتاة سعودية صورًا عارية

فضيحة تهز موسم الرياض.. مسؤول أجنبي بـ”هيئة الترفيه” يطلب من فتاة سعودية صورًا عارية