in

أمير من “آل سعود” يحذر من اقتتال وبحور دم في السعودية.. ويوضح السبب

أمير من "آل سعود" يحذر من اقتتال وبحور دم في السعودية.. ويوضح السبب

نقلت كالة “بلومبيرغ” الأمريكية، عن أمير من الأسرة الحاكمة في السعودية “آل سعود”، تحذيراته من اقتتال يؤدي إلى بحور دم في السعودية في ظل الثورة الاجتماعية.

ووصف مدير الأبحاث في مركز الملك فيصل للدراسات الإسلامية، الأمير عبدالله بن خالد آل سعود، التغييرات الاجتماعية برعاية ولي العهد محمد بن سلمان بـ”ثورة، والسعودية تقف على منعطف حرج في تاريخها”.

وأضاف: أن “السماح للمتشددين الدينيين نشر آرائهم القديمة سيكون مثارًا للاقتتال وعدم الاستقرار ولا أحد يريد رؤية هذا، ولهذا السبب هناك نقاش مشروع لضبط المجتمع في هذه المرحلة الانتقالية حتى نصل إلى شواطئ الأمان”.

وأشارت الوكالة إلى معلومات عن رفع الحظر عن بيع الخمور والذي قد يتزامن مع استضافة المملكة لقمة العشرين العام المقبل، وعلقت على ذلك بأن “البدعة في السعودية اليوم هي أن تنتقد الدولة لا المسجد”.

وتابعت “بلومبيرغ”: “اليوم اختفى المطاوعة ولا يمكن رؤية أحدهم في أي مكان، وحل محلهم جيل يدفعه الحس الوطني أكثر من الديني”، مؤكدة أن سياسات محمد بن سلمان “تقوم على إلغاء الهيمنة الوهابية على الحياة العامة”.

وختمت الوكالة، بأن :”السعودية اليوم باتت تسمع صوت الروك والجاز وأغاني البوب التركية، لا الصمت الذي فرضه المطاوعة،  وسط مشاهد لنساء بالعباءات على دراجاتهن الهوائية يظهر من تحتها الجينز”.

إقرأ ايضا  سلطنة عمان تصدر بيانًا مهمًا بشأن الوافدين

ماذا تعتقد؟

119 points
Upvote Downvote
بعد انسحاب الإمارات.. "رويترز": السعودية ستفاجئ العالم بشأن الحرب في اليمن

بعد انسحاب الإمارات.. “رويترز”: السعودية ستفاجئ العالم بشأن الحرب في اليمن

صحيفة تفجر مفاجأة عن إجراء صادم ضد 30 أميرًا من "آل سعود" بينهم محمد بن نايف

صحيفة تفجر مفاجأة عن إجراء صادم ضد 30 أميرًا من “آل سعود” بينهم محمد بن نايف