in

إيران تعلق على إرسال ترامب 1500 جندي أمريكي للمنطقة

تشمل القدرات الإضافية الأمريكية التي سيتم نشرها طائرات استطلاع وسربا من المقاتلات- جيتي
تشمل القدرات الإضافية الأمريكية التي سيتم نشرها طائرات استطلاع وسربا من المقاتلات- جيتي

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قبيل عودته من زيارة إلى باكستان إن “تعزيز التواجد الأمريكي في منطقتنا خطير للغاية على السلام والأمن الدوليين، ويجب مواجهته”، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وأضاف ظريف في إشارة إلى الإعلان الأمريكي الذي تحدث عن “تهديدات ايرانية”، أن “الأمريكيين صرحوا بمثل هذه المزاعم، لتبرير سياساتهم العدائية، وفي إطار إثارة التوتر في الخليج”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الجمعة، إرسال 1500 جندي أمريكي إضافيين إلى المنطقة، بعدما تحدث البنتاغون عن “تهديدات مستمرة من جانب إيران”، موضحا أننا “سنرسل عددا قليلا من الجنود، غالبيتهم للحماية”.

وتشمل القدرات الإضافية التي سيتم نشرها، طائرات استطلاع وسربا من المقاتلات، بالإضافة إلى مهندسين وكتيبة من 600 عنصر مسؤولين عن إدارة أنظمة صاروخية.

بدوره، قلل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني العميد علي فدوي من أهمية التحركات العسكرية الأمريكية، مؤكدا في الوقت ذاته أن “المناورات الإيرانية في مياه الخليج ستجري بمواعيدها”.

وأضاف فدوي أن “حاملة الطائرات والسفن والبوارج الأمريكية، مرصودة بالكامل وتحت سيطرتنا”.

إقرأ ايضا  صحيفة تركية مقربة من الحكومة : ” الاستعداد للعودة إلى المنزل .. تركيا تعلن النفير لتأمين عودة مليون و 600 ألف لاجئ سوري إلى سوريا “

What do you think?

Written by عربي 21

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Loading…

0

Facebook Comments

مترجم صحيفة عبرية: إيران تبني معبراً على البوكمال لتهريب الأسلحة و النفط

جماعة "أنصار الله" في اليمن

صاروخ جديد يستهدف السعودية … و أنصار الله تؤكد سقوط قتلى