May 25, 2019
263 Views
0 0

مترجم صحيفة عبرية: إيران تبني معبراً على البوكمال لتهريب الأسلحة و النفط

Written by

أظهر الصور التي التقطتها شركة ImageSat International خلال الأسبوع الماضي بناء للبنية التحتية الدائمة على بعد 2.6 كم غرب معبر البوكمال الحدودي الرسمي بين العراق وسوريا

على الرغم من أن المعبر الحدودي لم يكن نشطًا ، إلا أن المنطقة تخضع لسيطرة الميليشيات الشيعية الموالية لإيران التي تتولى قوة القدس التابعة لمؤسسة الحرس الثوري الإيراني وتوظف مواردها ومواردها لبناء واحدة نشطة جديدة.

في إحدى الصور ، تم إنشاء مربع عريض جديد تبلغ مساحته 270 × 165 مترًا على مدار الأشهر الثلاثة الماضية ، وسيُستخدم على الأرجح كمجمع تخزين للسيارات والمعدات وربما الأسلحة.

ووفقًا لمحللي ISI، الذي يلتقط بيانات الأقمار الصناعية، فما زال المعبر الحدودي الحالي مغلقًا ومدمراً وقد بذل الإيرانيون الكثير من الجهد والموارد في بناء المعبر الجديد، وأظهرت الصور التي حصلت عليها “فوكس نيوز” قاعدة للجيش العراقي بالقرب من الموقع المهجور.

وسيمكّن المعبر الحدودي إيران من الحفاظ على وصولها إلى الأراضي في سوريا وبيروت والبحر الأبيض المتوسط.

وقد ذكرت مصادر إقليمية وغربية أن الإيرانيين يخططون لاستخدام هذا الطريق الجديد لعمليات التهريب، بما في ذلك تهريب الأسلحة والنفط، لتجنب العقوبات الأمريكية التي تلوح في الأفق.

فمن دون إشراف سوري أو عراقي، سيكون لإيران وحلفائها ميزة غير مسبوقة في نقل ما تريده، كما يقول الخبراء.

 

 

إقرأ ايضا  تقرير مثير لـ"الجزيرة" عن "ابتزاز ترامب للسعودية" (شاهد)




Join our feeds to automatically receive the latest headlines, news, and information formatted for your club's website or news reader.

Social connect:
[apsl-login-lite login_text='']