May 25, 2019
280 Views
0 0

قائد عسكري إيران _ي: هناك عقلاء في الولايات المتحدة قادرين على منع نشوب حرب معنا

Written by

أشار قائد عسكري إيراني إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على منع نشوب الحرب بين الدولتين في حال استطاع العقلاء في واشنطن التدخل والتأثير على الوضع في المنطقة.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء، اليوم السبت، كلام القائد العسكري حسن سيفي الذي قال “القادة والعقلاء في الولايات المتحدة قادرين على كبح جماح المتطرفين الذين يسعون إلى الحرب بين الولايات المتحدة وإيران.

وأضاف حسن سيفي قائلا “نعتقد أن الأمريكيين العقلاء وقادتهم ذوي الخبرة لن يسمحوا لعناصرهم المتطرفة بأن يقودوهم لوضع يكون من الصعب جدا الخروج منه، ولذا فإنهم لن يدخلوا حربا”.

​وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هدد إيران بأن الحرب تعني نهايتها، وذلك في ظل تصاعد التوتر بين البلدين في منطقة الخليج.

وكتب ترامب على “تويتر”: “إذا أرادت إيران الحرب، ستكون تلك الحرب هي النهاية الرسمية لها”. وتابع: “لا تهددوا الولايات المتحدة الأمريكية مجددا”.

ووصلت حاملة الطائرات الأمريكية “أبراهام لنكولن” إلى بحر العرب في طريقها إلى الخليج، على خلفية التصعيد الأخيرة بين أمريكا وإيران، التي هددت بإغلاق مضيق هرمز.

وتستعد إيران لحماية سواحلها وفرض وجودها في مياه الخليج بقوة بحرية تضم زوارق سريعة وغواصات خفيفة، يمكنها العمل في المياه الضحلة، وتنفيذ هجمات سريعة، مقارنة بقدرة محدودة لحاملة الطائرات الأمريكية في تلك المياه.

إقرأ ايضا  فرنسا: مذكرة توقيف بحق الأميرة حصة بنت سلمان شقيقة ولي العهد السعودي
Article Categories:
الحدث




Join our feeds to automatically receive the latest headlines, news, and information formatted for your club's website or news reader.

Social connect:
[apsl-login-lite login_text='']