May 23, 2019
259 Views
0 0

سوريا : بالفيديو.. فيصل القاسم يحصل على هدية صاروخية من جيش العزة

Written by

أعلنت الجيش السوري الحر اليوم عبر تشكيل “جيش العزة” أحد ابرز التشكيلات العسكرية العاملة وسط سوريا، عن سيطرته عن 16 صاروخ مضاد للدروع كانوا بحوزة النظام السوري في مدينة كفرنبودة بريف حماة.

وفي شريط فيديو مصور نشره أحد مقاتلي جيش العزة، أظهرت اللقطات صواريخ مضادة للدروع، فيما أهدى العنصر في جيش العزة تلك الصواريخ للإعلامي السوري والعالمي الشهير د. فيصل قاسم.

أطلقت فصائل المعارضة شمال غرب حماة، ظهر اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من عملية الهجوم المعاكس على المواقع التي سيطرت عليها ميليشيات النظام وميليشيات حميميم مؤخراً.

وقال مراسل بلدي نيوز في حماة؛ إن فصائل المعارضة بدأت ظهراً، تمهيداً مدفعياً عنيفاً على مواقع النظام في قرى “المستريحة والشيخ إدريس والجابرية وتل هواش وبعض المزارع غرب بلدة كفرنبودة” بريف حماة.

ووفق موقع بلدي ؛ فإن فصائل المعارضة استطاعت تدمير دبابتين وعربة بي إم بي وثلاثة قواعد م.د في المنطقة الواقعة بين “تل هواش وبلدة كفرنبودة” بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، بالإضافة إلى مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام والميليشيات الموالية.

هذا وتجري الآن عملية تمشيط وملاحقة لميليشيات النظام التي تحاول الانسحاب من قرية “تل هواش ومزارع كفرنبودة” إلى قرية “الجنابرة”.

وكانت قد تمكنت فصائل المعارضة، الليلة الماضية، من إعادة السيطرة بلدة كفرنبودة عقب اشتباكات عنيفة مع ميليشيات النظام استمرت لأكثر من عشرة ساعات.

كررت الولايات المتحدة الأمريكية على لسان خارجيتها وكذلك بريطانيا، تهديدها بمعاقبة النظام السوري في حال استخدم السلاح الكيماوي لمرة جديدة ضد المدنيين في المناطق الخارجة عن سيطرته، مع إعلانها عن وجود مؤشرات على استخدامه مجدداً، في إشارة إلى القصف بغاز الكلور السام في منطقة الكبينة بريف اللاذقية قبل أيام.

وجاءت تهديدات واشنطن ضد النظام السوري في الوقت الذي تشتد فيها المعارك والقصف على ريفي إدلب وحماة آخر مناطق لخفض التصعيد في شمال سوريا، حيث تكتفي واشنطن بالتحذير من استخدام السلاح الكيماوي والذي تعتبره خطاً أحمر، في وقت تغض الطرف كما كل المجتمع الدولي عن القصف الجوي الروسي وقصف النظام بشتى أنواع الأسلحة التدميرية، وتكتفي بالتعبير عن قلقها والدعوة للتهدئة.

إقرأ ايضا  خلافات واعتقالات بين كيانات عسكرية مقربة من الأسد بدمشق

 





Join our feeds to automatically receive the latest headlines, news, and information formatted for your club's website or news reader.

Social connect:
[apsl-login-lite login_text='']