in

ظهور زعيم جبهة تحرير الشام (صورة)

زعيم جبهة تحرير الشام

وجاءت الصورة المتداولة للجولاني بالتزامن مع المعارك الشر سة في ريف حماة الشمالي وسيطرة جيش النظام السوري على قلعة المضيق وبلدة كفرنبودة.

وفي حين أكد ناشطون أن صورة الجولاني الأخيرة كانت من الجبهات الأمامية في ريف حماه شككت بعض المواقع المعارضة بأن زعيم هيئة تحرير الشام “النصرة سابقاً” متواجد في الخطوط الأمامية للمعارك.

ويأتي تشكيك بعض أطياف المعارضة في صدق صورة الجولاني، كون الأخير هاجم قبل أيام أهالي ريف حماة واتهمهم بأنهم السبب في تقدم الجيش السوري وسيطرته على قرى وبلدات استراتيجية.

وكان أبو محمد الجولاني قد وجه دعوة لوسائل الإعلام المعارضة قبل أيام في إدلب وشرح خلال الاجتماع أسباب الخسارة التي تعرضت لها النصرة في ريف حماة.

وقال الجولاني إن جيش النظام السوري هاجم الخاصرة الهشة لمعاقل “النصرة” في الشمال السوري حيث منع الأهالي في تلك البلدات “عناصر النصرة” من بناء التحصينات فيها.

وخلال الاجتماع نفى الجولاني وجود اتفاق مع الجانب الروسي على تسليم المناطق لجيش النظام السوري، وتابع قائد تحرير الشام أن عملية جيش النظام السوري في ريف حماة ستكون محدودة.

” المفاتيح بأيدينا ” .. زعيم جبهة النصرة يتحدث عن ” تعزيزات ” و يكشف هدف الروس من حملتهم في إدلب و حماة

قال أبو محمد الجولاني، زعيم “جبهة النصرة” (هيئة تحرير الشام)، أمام مجموعة من الصحفين في إدلب، بحسب ما ذكرت قناة الجزيرة، عبر موقعها الإلكتروني، إن “هدف الروس من توسيع دائرة قص. ـفهم هو تهجير الأهالي لتسليط ضغط على تركيا وأوروبا”.

إقرأ ايضا  مخاوف إسرائيلية من تبعات استراتيجية للأزمة في تركيا

واعتبر الجولاني أن هذا القصف أكد تهاوي الخيارات السياسية، مضيفاً “خيارنا الآن عسكري في كل المنطقة المحررة من النظام”.

وعن احتمال خسارة المزيد من المناطق، قال الجولاني، بحسب ما نقلت القناة إن هيئة تحرير الشام أرسلت تعزيزات كبيرة إلى الجنوب كما فعلت باقي الفصائل.

ونفى وجود أي اتفاقات مع النظام لتسليم “أي منطقة محررة”، زاعماً أن المنطقة الجنوبية محصنة بقمم جبلية عالية ولن تتمكن قوات النظام من البقاء فيها طويلاً “لأن مفاتيحها بأيدينا”.

وقال الجولاني إن الهيئة لن تنجر إلى الحرب من خلال مواقع ومحاور يختارها النظام،

بل ستفاجئه من خلال الهجوم من مناطق جديدة، لافتا إلى أن النظام غير قادر على شن هجوم واسع بسبب الخلافات بينه وبين إيران.

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Facebook Comments

الملك سلمان

رجل أعمال شهير يكشف عن ملاحظة مثيرة بعد قضاء أربعة أيام مع الملك سلمان

حميدتي

MEE: الإمارات تزود “حميدتي” بالأسلحة الثقيلة