in

الدفاع الروسية تنشر تفاصيل “عفو عام” سيصدره بشار الأسد قريباً

وأوضح (اللواء ميخائيل ميزينتسيف) رئيس “المركز الوطني لإدارة الدفاع عن روسيا الاتحادية” في جلسة لمكتب التنسيق الخاص بملف إعادة اللاجئين السوريين إلى وطنهم (الأربعاء)، أن الهيئات المختصة التابعة لنظام الأسد “تعكف على إعداد مراسيم خاصة بالعفو عن المسلحين الذين لم يرتكبوا جرائم خطيرة ولم تتلطخ أيديهم بالإرهاب”، وفق ما نقلت (روسيا اليوم).

وبرر (ميزينتسيف) أن “نظام الأسد قد اتخذت عددا من القرارات الهادفة إلى التصدي لأي انتقادات موجهة إليها بشأن تسريعها لعملية عودة اللاجئين السوريين بذريعة عدم استعداد البلاد لقبول اللاجئين العائدين، وتعمل حاليا على تطبيقها”.

ويأتي الحيث عما سمته روسيا “عفو” في إطار سياسته الرامية إلى إعادة اللاجئين السوريين، والتي اصدمت برفض الدول المستضيفة للاجئين السوريين لعودتهم، حيث لم تتمكن روسيا من إعادة أي رقم يذكر من اللاجئين، فيما عدا إجبار بضعة مئات من اللاجئين السوريين في لبنان.

وأوضح (ميزينتسيف) أن “بشار الأسد أوعز إلى السلطات في المحافظات لتقديم الدعم إلى المواطنين الذين عادوا إلى مناطقهم الأصلية، والتأكيد على حقوق الملكية حتى في حال عدم توفير الوثائق اللازمة” وذلك بعد أن أثار نظام الأسد جدلاً وسخطاً دوليين واسعين جراء استصداره القانون رقم (10) والذي يهدف إلى سلب اللاجئين السوريين من ممتلكاتهم.

وأضاف الموقع الروسي أن نظام الأسد كلّف “لجنة التنسيق السورية لعودة اللاجئين السوريين بمراقبة تنفيذ تلك القرارات” دون أن يتطرق للحديث عن نية لدى نظام الأسد لإطلاق آلاف المعتقلين السوريين فيما سماه “عفو” مقتصراً على محاولة دعم المساعي الروسية لإعادة اللاجئين.

إقرأ ايضا  ظهور زعيم جبهة تحرير الشام (صورة)

What do you think?

Written by أورينت نت

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Loading…

0

Facebook Comments

تسريبات جديدة عن آيفون المرتقب.. الاسم مفاجئ والمواصفات

دي ميستورا: أردوغان لديه اقتراحات منطقية حول إدلب