in

باراغواي تعيد نقل سفارتها من القدس المحتلة إلى تل أبيب

باراغواي سبق أن نقلت سفارتها إلى القدس في أيار/ مايو الماضي- جيتي

وقال وزير خارجية باراغواي الأربعاء، لويس ألبرتو كاستيليوني: “تريد باراغواي المساهمة في الجهود الدبلوماسية المكثفة لتحقيق سلام شامل ودائم وعادل في الشرق الأوسط”.

وكان كارتيس قد سافر إلى “إسرائيل” لافتتاح السفارة الجديدة في أيار/ مايو الماضي. وتولى خلفه ماريو عبده السلطة الشهر الماضي.

وتأتي هذه الخطوة بعد نحو شهر من تولي الرئيس الجديد ماريو عبده مقاليد الحكم في البلاد خلفا لسلفه كارتيس، الذي زار “إسرائيل” في أيار/ مايو الماضي خصيصا لحضور مراسم نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في 6 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لـ”إسرائيل”، ونقل سفارة بلاده إليها؛ في خطوة قوبلت بردود فعل دولية منددة.

وفي آذار/ مارس الماضي، أعلن رئيس غواتيمالا جيمي موراليس أن بلاده ستنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس في 16 أيار/ مايو، أي بعد يومين فحسب من نقل السفارة الأمريكية إلى المدينة، ولا يعلم بعد سبب تراجع باراغواي عن قرارها.

وفي كانون الأول/ ديسمبر العام الماضي، وافقت 128 دولة على قرار غير ملزم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، يدعو الولايات المتحدة إلى التخلي عن اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل. واعترضت على القرار تسع دول، بينما امتنعت 35 دولة، ولم تشارك في التصويت 21 دولة.

إقرأ ايضا  مفاجأة سارة.. سلطنة عمان تسلك نهجًا جديدًا للدفاع عن القدس

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Facebook Comments

الدبابة التركية “النمر” .. في طور الإنتاج الشامل

تسريبات جديدة عن آيفون المرتقب.. الاسم مفاجئ والمواصفات